وداعاً للمهام المُملة! ويندوز 11 يُصبح أذكى من أي وقت مضى مع ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة

 أطلقت مايكروسوفت تحديثاً جديداً لنظام التشغيل ويندوز 11، يضم مجموعة شاملة من التحسينات والمزايا الجديدة. هذا التحديث يدعم مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في ويندوز 11، مما يوفر للمستخدمين المزيد من الخيارات للتحكم في أجهزتهم. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التحديث خيار Geneative Erase الجديد في تطبيق الصور، واختصارات صوتية لتعزيز إمكانية الوصول، وتحسينات في تخطيطات Snap، وتغييرات في نظام الأدوات، والمزيد.

وداعاً للمهام المُملة! ويندوز 11 يُصبح أذكى من أي وقت مضى مع ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة

من المقرر بدء إطلاق خيارات Copilot الجديدة في نهاية شهر مارس، مما يسمح بإضافة مهارات جديدة، مثل القدرة على طلب من روبوت الدردشة تمكين وضع توفير البطارية أو تشغيل ميزات إمكانية الوصول.


بالإضافة إلى ذلك، سيكون لدى Copilot القدرة على عرض الشبكات اللاسلكية المتاحة ومساحة التخزين، وحتى إفراغ سلة المهملات.


بالإضافة إلى ذلك، يتوفر المزيد من المزايا المدعومة بالذكاء الاصطناعي في تطبيق الصور. فتمكنك ميزة Geneative Erase الجديدة من إزالة الكائنات غير المرغوب فيها من الصورة ببساطة بمجرد تحديدها وحذفها. ويضيف محرر الفيديو Clipchamp القدرة على إزالة حالات الصمت من مقاطع الفيديو.


وتعمل مايكروسوفت أيضًا على تحسين عناصر واجهة المستخدم ومزايا تخطيطات Snap المدمجة في نظام التشغيل ويندوز 11.


الآن يمكنك تعطيل خلاصة Microsoft Start، وأصبحت لوحة أدوات ويندوز المصغرة قابلة للتشغيل المتبادل، حيث أصبحت جزءًا من التزامات مايكروسوفت وفقًا لقوانين الأسواق الرقمية التي تنظمها المفوضية الأوروبية.


إذا كنت تمتلك جهازًا لوحيًا يعمل بنظام ويندوز ومزودًا بقلم، فإن تحديث ويندوز 11 الجديد يتضمن القدرة على الكتابة مباشرة في مربعات النص عبر النظام. وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن التحديث دعم Windows Ink في تطبيقات مثل واتساب والصور والرسام، والمزيد من التطبيقات الأخرى.


مايكروسوفت عدلت أيضًا ميزة البث المضمنة التي تتيح لك إرسال المحتوى إلى شاشة قريبة في نظام التشغيل ويندوز 11.


الآن تتلقى إشعارات بخصوص اقتراحات استخدام ميزة البث فيما يتعلق بالمهام المتعددة، وهناك تحسينات على البث للمساعدة في العثور على الشاشات القريبة وإصلاح مشكلات الاتصال.


في حال كنت تشارك محتوى ويندوز مع أجهزة أخرى أو تمتلك هاتفًا يعمل بنظام أندرويد، فإن التحديث يحتوي على بعض التحسينات لتسهيل مشاركة المحتوى من وإلى الأجهزة.


الآن، تتمتع ميزة المشاركة القريبة بسرعات نقل مرتفعة إذا كنت تشارك مع أشخاص أو أجهزة عبر الشبكة نفسها. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا إعطاء حاسوبك اسمًا مألوفًا، مما يسهل على الآخرين التعرف عليه.


نظام Phone Link في نظام التشغيل ويندوز 11 الآن يتضمن القدرة على الوصول إلى الصور الحديثة أو استخدام هاتفك ككاميرا ويب في تطبيقات مؤتمرات الفيديو.


مايكروسوفت تقوم ببعض التحسينات فيما يتعلق بإمكانية الوصول. وتتيح لك ميزة الاختصارات الصوتية الجديدة إنشاء أوامر مخصصة لأتمتة المهام في ميزة الوصول الصوتي في ويندوز 11.


يمكنك أيضًا استخدام الوصول الصوتي عبر الشاشات المتعددة. وتعمل مايكروسوفت أيضًا على تحسين ميزة الراوي، حيث تضيف أصواتًا طبيعية تستخدم ميزة تحويل النص إلى كلام عبر الجهاز.


وتبدأ مايكروسوفت بطرح هذا التحديث الجديد الآن، مع العلم أن وصوله قد يستغرق بعض الوقت.

شارك الموضوع
تعليقات