ويندوز 11 يحقق قفزة هائلة في الحصة السوقية: 28% في عام 2024

 واصل نظام التشغيل ويندوز 11 تحقيق نمو في سوق الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز، حيث وصلت حصته السوقية إلى أكثر من 28٪، وفقًا لأحدث الإحصائيات التي نشرتها مؤسسة Statcounter المتخصصة في إحصائيات الويب.

ويندوز 11 يواصل النمو في سوق الحواسيب

تسجّل حصة سوقية نظام التشغيل ويندوز 11 أعلى مستوى لها منذ إطلاقه نهاية عام 2021، مما يشير إلى استمرار نموه وتبنيه المتزايد في سوق أنظمة التشغيل للحواسيب.


رغم ارتفاع حصة سوقية ويندوز 11، إلا أن ويندوز 10 يظل الإصدار الأكثر شعبية بحصة سوقية تتجاوز 67٪. وتبقى حصص سوقية لإصدارات ويندوز القديمة مثل ويندوز 7 و 8.1 وحتى ويندوز XP ضئيلة بالمقارنة. يُلاحظ أن هذه الإحصائيات تقديرية وغير رسمية، حيث إن مايكروسوفت لا تقدم أرقامًا رسمية في هذا الشأن.


من المتوقع أن يستمر نظام التشغيل ويندوز 11 في النمو بشكل كبير خلال عام 2024، وذلك نظرًا لاتجاه العديد من الشركات المصنعة نحو إطلاق أجهزة حاسوب مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. كما تستعد مايكروسوفت لإطلاق تحديث ضخم لاحقًا في العام، يتضمن مجموعة كبيرة من المزايا الإضافية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مما يعزز من جاذبية النظام ويدفع لزيادة استخدامه وانتشاره بين المستخدمين.


مايكروسوفت تعمل على تشجيع المستخدمين المؤهلين للترقية إلى ويندوز 11 من خلال عرض تنبيهات الترقية لهؤلاء المستخدمين. ومع ذلك، يظل ويندوز 11 تحديثًا اختياريًا حاليًا، ومن المتوقع أن يظل على هذا النحو حتى انتهاء الدعم الرسمي من مايكروسوفت لويندوز 10 نهاية عام 2025.


مايكروسوفت أعلنت عن نيتها إطلاق برنامج لتمديد تحديثات الأمان الموجهة إلى نظام ويندوز 10 بعد انتهاء فترة الدعم الرسمي، حيث سيتيح هذا البرنامج للمستخدمين الحصول على التحديثات الأمنية لويندوز 10 لمدة تصل إلى ثلاث سنوات إضافية بعد عام 2025 مقابل اشتراك محدد.

شارك الموضوع
تعليقات