استمتع بمشاهدة يوتيوب دون إضاعة الوقت! تلخيصات سريعة لمقاطع الفيديو باستخدام روبوت Gemini

 أحيانًا نحتاج إلى استخلاص المعلومات الأساسية من مقاطع فيديو طويلة على يوتيوب، وقد يلزمنا مشاهدة عدة مقاطع لفهم موضوع معين. نحن بحاجة إلى طريقة تساعدنا في الوصول إلى أهم المعلومات في كل مقطع فيديو بأقل وقت ممكن لإكمال المهمة.


Gemini، روبوت الذكاء الاصطناعي من جوجل، يمكنه مساعدتك في هذا الأمر. يمكنك ببساطة طلب منه تلخيص المعلومات الأساسية في مقطع فيديو طويل على يوتيوب مجانًا، عبر إضافة يوتيوب المدمجة في Gemini. سنوضح فيما يلي كيفية القيام بذلك.

اكتشف أسهل طريقة لفهم محتوى يوتيوب: تلخيصات ذكية من روبوت Gemini

أولاً، لتفعيل إضافة يوتيوب في روبوت Gemini، يمكنك اتباع الخطوات التالية:


1. إذا كنت تستخدم حاسوبك، ابحث عن موقع Gemini في متصفح الويب وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل.


2. انقر على زر "الإعدادات" (Settings) في الشريط الجانبي الأيسر إذا كانت لغة حسابك في جوجل هي الإنجليزية، وسيكون الزر موجودًا في الشريط الجانبي الأيمن إذا كانت اللغة الأساسية هي العربية.


3. اختر "الإضافات" (Extensions)، ثم فعل خيار "يوتيوب" (YouTube) إذا لم يكن لون الزر المجاور له أزرقًا، وذلك لتفعيل الإضافة.


إذا كنت تستخدم هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام أندرويد، انتقل إلى تطبيق Gemini، أما إذا كنت تستخدم هاتف iPhone، فيمكنك الوصول إلى روبوت Gemini من تطبيق Google.


- اضغط على صورة ملفك الشخصي في التطبيق، ثم اختر "الإضافات" (Extensions).

- قم بتفعيل خيار "يوتيوب" (YouTube).


ثانيًا، لاستخدام Gemini في تلخيص مقاطع الفيديو في يوتيوب، اتبع الخطوات التالية:

1. انتقل إلى موقع يوتيوب وشغّل مقطع الفيديو الذي ترغب في تلخيصه.

2. انسخ رابط URL لمقطع الفيديو من شريط العناوين إذا كنت تستخدم الإصدار على سطح المكتب، أو من قائمة المشاركة إذا كنت تستخدم تطبيق يوتيوب على هاتفك.

3. الصق الرابط في المربع المخصص لكتابة المطالبات في Gemini، ثم اكتب مطلبًا مثل "لخّص هذا الفيديو" (Summarize this video).

4. سيعرض لك Gemini ملخصًا لمقطع الفيديو يتضمن أهم المعلومات.


من المهم أن تعرف أن روبوت Gemini يعتمد على التعليقات والوصف المرفقة بمقاطع الفيديو لإنشاء ملخص لها، وإذا كانت هذه المعلومات غير متوفرة، فلن يكون بمقدوره استخراج أي محتوى.


بالإضافة إلى ذلك، تنبثق ميزة تلخيص مقاطع الفيديو في يوتيوب بثلاث لغات فقط: الإنجليزية واليابانية والكورية.


يمكنك طلب من Gemini توصية ببعض مقاطع الفيديو حول موضوع محدد، وبالإمكان أن تطلب منه تلخيص أي مقطع من المقترحات أو حتى جميعها، لتحصل على فكرة عامة عن النقاط الرئيسية في كل مقطع، وبإمكانك بعدها مشاهدتها للحصول على المزيد من التفاصيل إذا كنت ترغب في ذلك.

شارك الموضوع
تعليقات